الخبير الدكتور الشيخ سلمان الشيخ داود الجبوري

مركز دار الشفاء للرقية الشرعية والجن والمس والسحر
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مركز الشفاء لطب ابر الصيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور سلمان الجبوري
Admin


عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 05/04/2012
العمر : 53

مُساهمةموضوع: مركز الشفاء لطب ابر الصيني   الثلاثاء أبريل 10, 2012 12:15 pm

مركز الشفاء لطب ابر الصيني

]size=24]

موسوعة العلاج بالإبر الصينيه.........من أنواع الطب البديل!!!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


-الإبر الصينية هي إبر رفيعة جداً تغرز في اماكن محددة من الجسم لعلاج بعض الامراض او الوقاية منها .


-والصينيون هم ا ول من استعمل الإبر للعلاج وكان ذلك منذ اكثر من الف عام .
ويعتقد الصينيون ان الابر تعمل على إعادة التوازن في الجسم ، وان الطاقة ( تسمى باللغة الصينية " تشي " ) تسير في مسارات متعددة مختلفة في جسم الانسان ، ولأسباب غير معروفة فإن بعض المسارات تصاب بخلل ما فيتأثر سريان الطاقة ، ويمكن إعادة التوازن بغرز الابر في مواضع معينة من هذه المسارات . وفي بداية الامر كان هناك حوالي 365 نقطة متفرقة في الجسم لغرز الابر ، لكن عدد هذه النقاط زاد كثيراً مع تطور العلاج
.######################### #######################


والإبر الصينيه تستخدم لعلاج الكثير من الحالات المرضيه.....من أهمها:

***الإبر الصينية تساعد في تخفيف ألم عمليات السرطان***

-قال باحثون أميركيون في اجتماع الجمعية الأميركية لعلاج الأورام؛ إن العلاج بالإبر الصينية يساعد في تسكين الألم المزمن وتحسين حركة الكتف لدى من خضعوا لجراحة بسبب سرطان الرأس والعنق,وقد أظهر تحسنا ملحوظا في علاج الجفاف الشديد للفم الذي يظهر عادة لدى من تلقوا علاجا إشعاعيا لسرطان الرأس والعنق.

ودرس الباحثون في مركز "ميموريال سلونكيترنج" للسرطان في نيويورك حالات 70 مريضا مضى ثلاثة أشهر على الأقل على خضوعهم للجراحة والعلاج الإشعاعي، وتلقى نحو النصف معاملة علاجية تقليدية تتضمن علاجا بدنيا وعلاجا بعقاقير مضادة للالتهابات، والنصف الآخر تلقى معاملة علاجية تقليدية بالإضافة إلى جلسة أسبوعية للعلاج بالإبر الصينية.

وبعد أربعة أسابيع أظهر 39% ممن تلقوا جلسات علاج بالإبر الصينية تحسنا من حيث تخفيف الألم والقدرة على الحركة بالمقارنة مع 7% فقط ممن تلقوا علاجا تقليديا.


***الإبر الصينية "توقف الإحساس بالألم"***

-لقد بلغ العلاج بالابر الصينية من الدقة والقدرة بحيث تجري حاليا من قدرتها علي التخدير الكلي للمريض واجراء عملية قلب مفتوح لتغيير صمام شرياني . ويظل المريض أثناء اجرائها يقظا ومنتبها لما يدور من حوله. وقد يستغرق تغيير الصمام نصف ساعة ولايحس المريض حتي بالخياطة أو نشر عظمة الصدر. وتبدو عليه الابتسامة. والعلاج بالابر الصينية غير مؤلم ويشبه لدغة البعوضة .


وخلص فريق الباحثين الذي يضم علماء من يونيفرستي كوليدج لندن وجامعة ساوثهامبتون وجامعة يورك، إلى أن تحريك الإبر المغروزة تحت سطح الجلد مباشرة أدى إلى تنشيط مناطق معينة في القشرة الخارجية للمخ، وهو رد الفعل الطبيعي للألم.

***الإبر الصينية لمعالجة الاكتئاب***

- قامت مؤسسة الأمراض النفسية، وهي جمعية خيرية بريطانية، بالبحث والتحقيق في طب الإبر الصينية وجدوى استخدامها في منطقة الأذن، ووقع هذا الاستخدام على تطور الحالات العلاجية عند النساء اللواتي يعانين من مشاكل أو اضطرابات نفسية، ومن أكثرها الاكتئاب.
وقالت النسوة اللواتي جربن الإبر الصينية في منطقة الأذن إنهن شعرن بالراحة والهدوء، وتحسنت أوضاع النوم لديهن، بل وأحسسن بمزيد من الحيوية والطاقة، وانتابتهن ثقة أكبر في أنفسهن، وأن تلك الفوائد زادت وتحسنت مع استمرار العلاج بالإبر على مدى الأسابيع اللاحقة.


ومن النتائج الباهرة الأخرى هو استغناء امرأتين مصابتين بالاكتئاب خلال فترة التجربة عن الأدوية المضادة لهذا المرض الواسع الانتشار في الغرب، إحداهن استمرت في تعاطيها لمدة ستة أعوام.

وجاءت تعليقات بعض النسوة اللواتي تطوعن للتجربة على النحو التالي: "أوصي بالعلاج للجميع.. هذا هو العلاج الوحيد الذي نجح معي.. أشعر كأنني أعيش حياة أفضل الآن.. أنا خلاقة أكثر، وموهوبة أكثر، لأنني أفضل حالا".

وتضمنت التجربة إدخال ثماني نساء متطوعات يعانين من مشاكل نفسية وصحية مزمنة مثل اضطرابات الأكل، والاكتئاب، والتوتر النفسي، والهواجس الاستحواذية المرضية، في دورة علاجية بالإبر الصينية في منطقة الأذن أسبوعيا ولمدة ستة أشهر.

***الإبر الصينية مفيده في تقليل ضغط الدم وأمراض القلب.***

-يعتبر تأثير الإبر الصينية في علاج أمراض القلب ايجابيا وتسير نتائجها في الاتجاه الصحيح وهي تكون مفيدة لتحسين حياة وظروف الأشخاص الذين يعانون من مشكلات القلب والدورة الدموية والسبب في هذا أن الإبر تقلل من نشاط وفاعلية الأعصاب المتعلقة بالقلب والتي تتحكم في الحركات الداخلية اللاإرادية في الجسم مثل تقلص عضلة القلب وضغط الدم وقد ترغم القلب على العمل بجهد أكبر من المعدل العادي للإيفاء بحاجة الجسم من الدم.
وقد قال باحثون أمريكيون إن مزج الوخز بالإبر الصينية بحافز إليكتروني يخفف من شدة الضغط الدموي.

وفي تجارب أجريت على الجرذان، ساعد العلاج على تخفيض ضغط دموي مرتفع بنسبة قد تصل إلى 50%، وفقا للنتائج التي توصل إليها فريق باحثين في جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

ويجري الباحثون الآن هذه التجارب على الإنسان لمعرفة ما إذا كان لها نفس التأثير على الناس الذين يعانون من ضغط دموي عالي..


***الإبر الصينية أحدث وسائل الرشاقة***

تعد الإبر الصينية أحدث وسيلة لإنقاص الوزن حيث يقوم المريض باستخدام الإبر قبل تناول وجباته الغذائية بثلث ساعة أو عند الإحساس بالجوع للحصول علي أكبر تأثير تنشيطي للإبر خلال العلاج مع الالتزام بالنظام الغذائي للحصول علي نتائج جيدة.

يقول أطباء علاج السمنة إن الإبر الصينية تؤدي إلي التأثير علي مركز الجوع إذا وضعت في النقاط الصحيحة علي صيوان الأذن وكذلك تؤثر علي انقباض الجزء الأعلي من القناة الهضمية، المعدة والأمعاء فتقلل الإحساس بالجوع ويجب مع وضع هذه الإبر اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي علي كل العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان مما يؤدي إلي تفادي حدوث أي مشاكل صحية نتيجة لاتباع رجيم إنقاص الوزن مع الالتزام بالسعرات الحرارية المنخفضة أي يكون هناك فرق في السعرات الحرارية الداخلة والخارجة من جسم الإنسان مما يجعل الجسم يلجأ إلي مخزونه من الدهون للحصول علي الطاقة اللازمة لأداء نشاطه اليومي مما يؤدي إلي إنقاص الوزن.

وقد تطورت أشكال الإبر الصينية المستخدمة في إنقاص الوزن والتي تغرس في صيوان الأذن في مناطق محددة ومختلفة فمنها الإبر التي تلصق بالبلاستر عليها ويتم تغييرها مرتين أسبوعيا وذلك بتركها في إحدى الأذنين بالتبادل، ومنها ما اتخذ شكل حلق رقيق بسيط يغرس في صيوان الأذن أيضا.


***الإبر الصينية لعلاج الصداع النصفي***

أظهرت دراسة أجراها باحثون ألمان إلى أن العلاج بالإبر الصينية يحقق نفس فعالية العلاج التقليدي في منع الإصابة بالصداع النصفي.
وقام الباحثون بعلاج حوالي 900 مريض إما بالأدوية التقليدية أو بالإبر الصينية التقليدية أو بالإبر "الوهمية".
وكانت النتيجة انخفاض عدد الأيام التي يصاب المريض فيها بالصداع النصفي إلى النصف لدى مرضى كل مجموعة بنفس النسبة تقريبا.
وقالت رابطة مرضى الصداع النصفي البريطانية فى الدراسة التي نشرت في دورية "لانست الطبية"، إنه ليست هناك نوعية علاج تناسب كل المرضى.
يذكر أن 15 % من سكان بريطانيا مصابون بالصداع النصفي، ثلثاهم من النساء تقريبا.
وخضع المرضى لجلستين علاجيتين إما بالإبر الصينية أو بإبر "زائفة" - حيث استخدمت إبر في مواضع من الجلد لا تستخدم في العلاج التقليدي بالإبر.
وأعطيت المجموعة الثالثة عقاقير تقليدية لعلاج الصداع النصفي.وخضع جميع المرضى للعلاج لمدة تزيد على ستة أسابيع.
ثم عاد الباحثون إلى المرضى بعد 23 إلى 26 أسبوعا من انتهاء العلاج لمعرفة ما إذا كان الصداع النصفي لم يعاودهم خلال 50 % من الأيام.
وظهر أن 47 % ممن تلقوا العلاج التقليدي بالوخز بالإبر، و 39 % ممن خضعوا لعلاج الإبر الوهمي، و40 % من متلقي الأدوية التقليدية لم يصابوا بالصداع النصفي لما لا يقل عن 50 % من الوقت.
######################### #######################


***مم يتكون الجهاز المستعمل فى الوخز؟***

-مفتاح للتشغيل:
يوصل التيار الكهربى إلى الجسم وتتراوح كمية من 2 إلى 25 فولت، ومن 25 وإلى 4 مللى أمبير وعلى الطبيب أن يختار التيار حسب تحمل المريض، مبين للذبذبات، وذلك عن طريق إشارة ضوئية أو إحداث صوت معين أو الاثنين معاً. - مفتاح لتنظيم شدة التيار.
- مفتاح لتنظيم درجة التردد.
- نماذج للتيار.. ويختلف عددها من 2 إلى 32 وتوصل بالإبر التى توخز فى جلد المريض.
-ما الإبر التى تستخدم فى الوخز؟
- الإبرة العادية:
وتتكون هذه الإبرة من رأس وعنق، وجسم هذه الإبرة لها طرف مدبب يتم الوخز به وعند الوخز يتم إدخال كل أو جزء من هذا الجسم داخل جسم المريض ويختلف طول النوع من الإبر من 5 وحتى 8 وحدات قياس جينية وكذلك تختلف أحجامها من مقاسات 28 إلى 34 حسب اختلاف مساحة مقطع الإبرة.. وكلما قلت هذه المساحة أمكن استخدامها فى وخز جلد الوجه الذى يتميز بالرقة ويتم دوران هذه الإبرة، إما عن طريق اليدين والإصبعين السبابة والإبهام أو عن طريق أجهزة خاصة تقوم بالعملية.
- الإبرة المثلثة:
وهى ذات ثلاثة اوجه ولها 3 جوانب حادة تغرس فى جلد المريض وتستعمل هذه الإبرة فى حالات خاصة عند نقاط خاصة مثل الصرع والربو الصدرى والحمى المرتفعة.
- الإبرة النجمية:
ذات السبعة رءوس وهى تشبه المطرقة ولها 8 رءوس بها حوالى 7 من الإبر الصغيرة وتستعمل فى الأمراض الجلدية وكذلك فى حالات الانزلاق الغضروفى والآلام الروماتيزمية.
- الإبرة المختفية:
ويتم إدخال هذه الإبرة تحت الجلد حيث تثبت وتترك فى مكانها وتغطى بلا صف وتستعمل فى حالات الصداع والالتهاب الكبدى الوبائى وبعض حالات قصر النظر.
- إبرة الضغط:
وهى إبرة صغيرة على شكل دبوس ذات طرف مدبب ولها قاعدة مثلثة أو مستديرة تثبت فى أماكن خاصة فى الأذن، وتستخدم فى حالات السمنة والإدمان والربو.
ما هى الآثار التى تصاحب عملية الوخز بالإبر؟
هناك بعض الآثار الأولية السريعة المصاحبة للوخز تتمثل فى الألم فى مكان الوخز بالإبر ويقل هذا الألم كلما زادت مهارة الطبيب، وتنميل فى مكان الوخز، وقد ينتشر على طول قناة الطاقة، الإحساس بنوع من الحرقان ويماثل الإحساس الناتج عند وضع حامض ضعيف على الجلد والشعور بثقل، خاصة فى الأطراف والشعور بنوع من الامتلاء.. ويأخذ مسار قناة الطاقة، وهذا الشعور من الممكن حدوثه بوضع الإبرة فقط أو عند إدارتها بدون توصيلها بمصدر الطاقة.
كما تظهر بعض الآثار المتأخرة بعد الجلسات التى يحدث للمريض ومنها نقص الألم والشعور بالطمأنينة والهدوء، وذلك عند تفريع نقط، خاصة فى الجسم والشعور بنوع من التوازن الجسمانى وزيادة القوة العضلية إذ أن مرور التيار الكهربى فى العضلات يعمل على تقويتها وإمكانية استخدامها على الوجه الأكمل والإحساس بنشاط عام، حيث يشعر المريض بنشاط غير طبيعى يشمل الجسم كله، مما يكسبه قوة أمام المريض الذى يعانى منه، وتنبيه جهاز المناعة وزيادة الأجسام المضادة فى جسم الإنسان والإحساس بانتعاش نفسى ويحدث ذلك بصفة خاصة لدى المريض ذى الإرادة والرغبة فى استخدام هذا النوع من العلاج.
-كيف يتم الوخز بالإبرة؟
يعتبر الجزء المؤلم فى عملية الوخز بالإبر هو عند إدخال الإبرة فى الجزء السطحى من الجلد حيث توجد نهايات الأعصاب الخاصة بالألم الموجودة هناك وأثناء غرز الإبرة فى الجلد يكون هناك وخز للطاقة، وقتها يشعر المريض أكثر من الطبيب بأنه قد تم إدخال الإبر فى المكان المضبوط، كما لو أن الجلد قام بشفط الإبرة وتتم عملية الوخز بإحدى الطرق التالية:
1- يوضع الطرف المدبب للإبرة فوق النقطة المحددة للوخز ثم تدار الإبرة بين السبابة والإبهام مع الضغط عليها داخل الجلد مع المحافظة على الاتجاه الصحيح حتى تصل إلى العمق المطلوب.
2- يمسك الطبيب الإبرة بالإبهام من جهة والسبابة والوسطى من الجهة الأخرى ثم يقوم بتوجيه الإبرة بحركة سريعة فيتم اختراق المنطقة السطحية الحساسة للجلد بدون ألم.
3- الطبيب يمسك رأس الإبر بإحدى يديه مستخدماً السبابة والإبهام ومقارباً لسطح الجلد.
4- يشد الطبيب الجلد إلى أعلى بالسبابة والإبهام ثم يدير الإبرة بسبابة وإبهام اليد الأخرى .
5- ثبت الطبيب جزءا من جلد المريض بين سبابة وإبهام اليد اليسرى مع شد هذا الجزء بين الإصبعين وذلك مع إدخال الإبرة وإدارتها باليد اليمنى.
كيف تحدد اتجاهات غرز الإبر؟
توجد 3 اتجاهات لغرز الإبر تختلف اختلاف درجة ميلها على سطح الجلد وهى: الاتجاه المستقيم ويكون عموديا على سطح الجلد، الاتجاه المائل ويتخذ زاوية 45 درجة على سطح الجلد، الاتجاه الأفقى ويميل من 10 حتى 15 درجة على سطح الجلد . وفى حالتى الاتجاه المائل والأفقى يختلف اتجاه إدخال الإبرة أمام أو خلف النقطة وكذلك يمينها أو يسارها.



-ما هى الحالات التى يفضل عدم استخدام الوخز بالإبر فيها؟ 1
-حالات التهاب الكبد الوبائى حتى مع استعمال الإبر، التى تستخدم مرة واحدة وذلك خوفاً من وخز الطبيب وانتقال المرض إليه وكذلك مرض الإيدز .
2- فى حالة وجود مرض سرطانى بالجلد فى مكان الوخز، لأن الوخز يسبب انتشار الخلايا السرطانية بعيدا عن مكان الورم.
3- فى حالات القلق النفسى.
4- استخدام الكحوليات وحالات السكر الشديدة.
5- خلال الدورة الشهرية للمرأة.
6- بعد تناول الطعام مباشرة، خاصة إذا كان الطعام دسماً.
7- فى الجو شديد البرودة ووجود الأمطار.
8- فى حالات النقصان الكامل للمناعة للمريض حيث يؤجل الوخز وينصح المريض بالراحة التامة مع تناول غذاء غنى بالفيتامينات والتواجد فى أماكن صحية يتوافر فيها الهواء النقى واستخدام المقويات .

**وهذه فتوى شرعيه في اسنخدام الأبر الصينيه:**
رقـم الفتوى : 6997
عنوان الفتوى : حكم استخدام الإبر الصينية لتخفيف الوزن
تاريخ الفتوى : 25 ذو القعدة 1421 / 19-02-2001
السؤال

هل يجوز استخدام ما يعرف بالإبر الصينية في تخفيف الوزن؟(وهي عبارة عن إبرة توضع تحت الأذن تتسبب في ضعف الشهية)
الفتوى:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن استخدام الإبر المذكورة، إذا كان قاصراً على إضعاف الشهية فقط، من دون أن تكون له آثار جانبية تؤثر على صحة الإنسان، فلا حرج فيه، لأنه والحالة هذه وسيلة من وسائل تقليل الأكل، وهو أمر مشروع، بل إن إعطاء النفس كل رغباتها ليس من الخلق المحمود، وقد يعود على الإنسان بالضرر، فقد أخرج الترمذي وابن ماجه بإسناد صحيح: "ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن، بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه."
وقال الشاعر:
وأنت إذا أعطيت بطنك سؤله وفرجك نالا منتهى الذم أجمعا
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى

موفور الصحه والعافيه................. ما أتمناه للجميع
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salman1313.forumarabia.com
 
مركز الشفاء لطب ابر الصيني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخبير الدكتور الشيخ سلمان الشيخ داود الجبوري :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: مركز الشفاء لطب ابر الصيني-
انتقل الى: